عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بسبب كورونا..بطل الشطرنج يكشف معاناته من الفيروس

كشف باسم أمين في تصريحات صحفية معاناته، بسبب تفشي فيروس كورونا قائلا: "كنت فى تونس في الفترة من 3 إلى 13 مارس أشارك ببطولة الأندية العربية وكان المفترض أن أسافر يوم ١٣ مارس إلى ألمانيا للعب مباراتين فى الدوري الألمانى أيام ١٤ و١٥ لكن تم تأجيل المباريات لأجل غير مسمى".



 

وتابع: "يوم ١٢ مارس حدثت مشكلة معي لأني حجزت بالفعل تذاكر تونس لألمانيا وطبعًا من هناك إلى مصر، واحتجت لكي أحجز تذكرة جديدة من تونس لمصر، كما أنه كان المفترض أن أسافر للعب ٣ مباريات فى الدوري السويدى من ٢٦-٣٠ مارس".

 

وأضاف: "كذلك حجزت بالفعل تذاكر للسويد وتم التأجيل، إضافة إلى العديد من البطولات الدولية المفتوحة فى دول كثيرة تم تأجل كل شيء".

 

واختتم: "حاليًا أن ملتزم منزلي، منتظرًا عودة الفعاليات من أجل المشاركة من جديد، والوضع لا ينطبق على الشطرنج فقط، بل على جميع الألعاب الرياضة والكل يتحمل الخسائر".

 

يعد الطبيب باسم أمين وأسطورة الشطرنج العربي والإفريقي، أيقونة مصر القارة السمراء في اللعبة، والمصنف المصري، والإفريقي الوحيد في قائمة أفضل 100 في التصنيف الدولي للعبة الشطرنج، كما أنه يحتل المركز 35 عالميًا.

 

وأصبح أمين ملتزمًا منزله مثله مثل باقي اللاعبين والمشاركين في الألعاب والأحداث الرياضية بسبب فيروس الكورونا والمنتشر حول العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز